وزيرة الهجرة ضيفة شرف إفطار الجالية الأرمينية بمصر.. وتؤكد لأفرادها:أنتم جزء أساسي من نسيج المجتمع المصري..صور وفيديو

علاء الدين ظاهر

نظمت الهيئة الوطنية الأرمينية والجالية الأرمينية في مصر حفل إفطارها السنوي مساء أمس الأول في نادي الهوسابير الخاص بالجالية،وذلك بحضور عدد من الشخصيات الهامة،وجاءت علي رأس الحضور السفيرة سها الجندى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي كانت ضيف شرف الإفطار.


شاهد الفيديو 👇👇👇

حديث وزير الهجرة في إفطار الجالية الأرمينية بمصر





وكان من أبرز ضيوف حفل الإفطار هيراشا بولاديان سفير أرمينيا بالقاهرة،والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق،والفنانة إلهام شاهين والسيناريست مجدي صابر والمذيع عاطف كامل،بجانب عدد كبير من السفراء الأجانب في مصر وأعضاء مجلسي الشعب والشورى وأبناء ورموز الجالية الأرمينية في مصر.




وخلال كلمته،حرص د.أرمن مظلوميان منسق الهيئة الوطنية الأرمينية في مصر علي الترحيب بجميع الحضور،مؤكدا أن هذا الافطار السنوي شاهد علي روعة النسيج الوطني الذي يميز مصر وشعبها،والذي تجدهم جميعا يحتفلون بشهر رمضان الكريم ولا تستطيع أن تعرف من فيهم مسلم ومن مسيحي،خاصة أن صيام رمضان يتزامن احيانا كما هو حالياً مع صيام المسيحيين أيضاً،وهو يشعرك بروعة مصر التي يعيش الأرمن علي أرضها كأنها وطنهم،خاصة أنها ومنذ سنوات بعيدة احتوتهم في أزمتهم التاريخية.




من جانبها قالت وزيرة الهجرة في كلمتها أن الجالية الأرمينية من النسيج الأساسي لمصر،وعندما أشاهد اخواتنا من الأرمن لا أشعر أنهم أجانب أبدا،بل هم جزء أساسي من النسيج الأصلي للمجتمع المصري،ونحن سعداء بوجود هذه الجالية العظيمة في مصر،خاصة أنها أخرجت لنا الكثير من المبدعين والشعراء والفنانين والكتاب والسياسيين.





وتابعت:لن أنسي أنه كان هناك وزراء للخارجية ورؤساء وزاراء وفنانين احبهم من الأرمن المصريين،وان شاء الله هذا التجمع الجميل يظل دائما،وانا عائدة مؤخراً من أمريكا،وزرت هناك الجالية الأرمينية من أصل مصري وجئت لكم بسلام كبير من إخوانكم في أمريكا،وان شاء الله دائما نظل دائما معا في كل المناسبات والأعياد.





تعليقات