لو كنت رياضيا..6 أطباء يقدمون لك نصائح خاصة لتفادي الإصابات الخطيرة..تفاصيل

علاء الدين ظاهر 

لا أحد ينكر أنه هناك مشاكل وأزمات صحية يتعرض لها الرياضيون بشكل عام قد تكون خطيرة لاسيما فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة،الأمر الذى يحتاج رعاية طبية خاصة.



ومن هذا المنطلق يقدم الأطباء د. محمد الغباشي استشاري الباطنة والرعاية المركزة ود. أحمد فهمي ود. عبد الله القمحاوي ود. أحمد صبري ود. عبد الرحمن صلاح ود. عمار أبو سيف اخصائيون الرعاية المركز بعض النصائح المهمة للرياضيين بشكل خاص.



وأهم هذه النصائح هى التركيز على تحسين الحالة العامة للجسم من خلال اتباع نظام غذائي وصحي مع الابتعاد عن تناول اى ادوية وتحديدا المسكنات دون استشارة طبية لاسيما للرياضيين حيث قد توقعهم فى مشاكل صحية أو غيرها والحرص على شرب السوائل مع ارتفاع درجات الحرارة وبخاصة عند ممارسة بعض الرياضات وذلك لتفادي حالات الجفاف الخطيرة.





من جانبه أكد د. محمد الغباشي على ان الازمات الصحية التى يتعرض لها الرياضيين متنوعية ولها الكثير من الاسباب لذلك فالنصيحة الاساسية هى تحسين الحالة العامة تفاديا لاى أزمة صعبة مشيرا الى ضرورة الحرص على الاطعمة الصحية والابتعاد عن التدخين والكحوليات بشكل عام.. اما د. أحمد فهمي فأشار الى أهمية الرياضة لكل انسان مع ضرورة اتباع نظام حياة صحي.



هذا وتوجه الغباشي وفهمي بالشكر للعاملين فى المجال الطبي لاسيما مع الحالات الحرجة والرعاية المركزة وغيرها ومنهم محمد سعد ووليد سعيد وعمرو عمار وعبد الله عفيفي وأسماء شاهين ومحمد شلبي ومحمد شاكر ونادر عريف وكرولس أيمن وعاصم الديب.



تعليقات